الخميس، يناير 07، 2010

شهيد حرس الحدد ابن بني سوسف احمد شعبان



مدونه شخابيط سويفيه تنعي شهيد مصر وابن بني سويف

الشهيد كان يستعد للجواز بعد اتمام خدمه العسكريه


جنازة شعبية وعسكرية لتشييع شهيد الحدود

استشهد الجندى المصرى أحمد شعبان 22 عاما من قوات حرس الحدود الأربعاء برصاص قناص فلسطينى فى رفح أثناء المظاهرات التى نظمها فلسطينيون وأنصار قافلة "شريان الحياة"، بينما أدانت حركة "فتح" الاعتداء، كما أدانت الخارجية المصرية الحادث ووصفته بالعمل الجبان.

والجندي الشهيد من مواليد 10 اكتوبر 1987 من منشأة طاهر مركز اهناسيا بمحافظة بنى سويف . واسمه الكامل أحمد شعبان أحمد جابر، وهو حاصل على دبلوم زراعة وتم تجنيده فى الخامس من يناير عام 2008 وكان يعمل بالفوج الأول بحرس الحدود بمنطقة صلاح الدين برفح .

وكان الابن الأوسط بين 11 ابناً وبنتاً منهم محمد 37 عاماً ولا يعمل وأحمد الشهيد ومحمود 16 سنة وعبد الرحمن 13 سنة ومصطفى فى الصف الخامس الابتدائى وعبد الله فى الصف الثالث الابتدائى ولى 5 بنات عبير ومتزوجة ولها طفلان ولبنى متزوجة ولها بنت وحيدة وصباح زوجها متوفى ولها ولد وبنت وسعدة وهى مخطوبة ورحمة 14 عاماً".
اخر مكالمه مع والده

أحمد اتصل بوالده يوم الأحد الماضى عبر التليفون وقال لى يا أبوى أسألك الدعاء وسلامى إلى أمى وأخى محمود وخطيبتى وأننى سوف أحصل على إجازتى يوم الاثنين القادم"، وأضاف الوالد "قلت له يا أحمد خلى بالك من نفسك وحافظ على الصلاة وقلت أنا جهزت الفلوس لشراء حجرة النوم والصالون وهنشتريها عندما تعود من الجيش" و لم أسمع إلا صوت ابنى يقول يا أبى مع السلامة.
اثر خبر الاشتشهاد علي والده

وأشار والد الشهيد "فوجئت بعد عودتى من عملى فى الأرض الزراعية يدخل على خال الأولاد ويقول إنه سمع فى التليفزيون نبأ وفاة أحمد وأنه أطلق عليه الرصاص أثناء قيامه بالخدمة على الحدود فى رفح وعندها تعالت صرخات والدته أخواته البنات الذين كانوا فى زيارة لنا وكنا قبلها نرتب للذهاب إلى صهرنا للاتفاق على موعد عقد القران".
جنازه عسكريه



صوره من اليوم السابع
فى مشهد جنائزى مهيب ودعت عزبة محمد على التابعة لمنشأة طاهر مركز أهناسيا بمحافظة بنى سويف، جثمان الشهيد أحمد شعبان أحمد جابر (22 سنة) المجند الذى لقى مصرعه برفح على الحدود المصرية وسط صرخات والدته وأخواته البنات وسيدات القرية ودموع الذين حضروا مراسم تشيع الجنازة.

تقدم المشعين اللواء أحمد إبراهيم مساعد قائد المنطقة المركزية والمهندس محمد القلعاوى سكرتير عام المحافظة والعميد عاصم عبد الحافظ رئيس مدينة اهناسيا وممثل من كل أفرع القوات المسلحة ونائب مدير أمن بنى سويف ومجموعة كبيرة من رجال القوات المسلحة وأكثر من 3000 مشيع من أهالى القرية والمناطق المجاورة لها.
انا لله وانا اليه راجعون
ربنا يرحمه ويصبر اهله ويتقبله في الفرودس الاعلي


هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

رحمه الله رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته

لكن في اقوال ياهشام بان الرصاص اللى قتل بيه الشهيد رصاص اسرائيلي كاه بث الفتنه والتهييج الاعلامى ضد المقاومين....

ربنا يصبر اهله وينزله منازل الشهداء

بنت أبيها يقول...

ربنا يرحمه ... ويجعل أهله من الصابرين المحتسبين