الاثنين، مارس 01، 2010

تفاصيل زياره الرئيس مبارك لبني سويف

بعد تاجيل الزيارة اسبوع

الرئيس يفتتح 3 مصانع في بني سويف الجديده

ممنوع الاقتراب هو شعار رجال الامن

المحافظة تمنع الصحف المستقله والحزبيه من متابعة الموتمر الشعبي



تسببت زيارة الرئيس مبارك لمحافظة بني سويف صباح اليوم، والتي افتتح خلالها 3 مصانع في مدينة بني سويف الجديدة، في إغلاق 3 مدارس، كما تسببت إجراءات الأمن الشديدة في إغلاق الطريق الصحراوي الشرقي أثناء الزيارة ، كما تم إغلاق الطريق من حدود بني سويف إلى المنيا أمام السيارات القادمة من القاهرة إلى الصعيد والعكس ، ما أدى إلى إيقاف سيارة نقل ميت

شملت الزيارة افتتاح أكبر مصنع للملابس الجاهزة بالصعيد والذي تعاقد على تصدير كل انتاجه للسوق الأوروبية. كما افتتح الرئيس مبارك مصنعا آخر لتكثيف وتعبئة الخضروات الذي تبلغ صادراته 38 مليون جنيه، ويوفر أكثر من 1500 فرصة عمل. ورافق مبارك خلال الافتتاح الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والدكتور بطرس غالي وزير المالية وأنس الفقي وزير الإعلام.

وسيطرت حاله من الهدو علي شوار المحافظه التي انتشرت علي جوانبها اعداد غفيره من رجال الامن والتي اوقفت الطريق الذي يسير فيه موكب الرئيس مبارك ومنعت اي شخص او سياره من التواجد في طريق الموكب

وقد منعت محافظة بني سويف مراسلي الصحف المستقلة والحزبية من تغطية المؤتمر الشعبي الذي عقد في مدينة بني سويف الجديدة وحضره 200 من أعضاء الحزب الوطني، والمجالس المحلية، وأعضاء من هيئة مكتب الحزب الوطني.

ووصف الرئيس مبارك «القضية الفلسطينية» في كلمته أمام المؤتمر الشعبي، بأنها قضية الفرص الضائعة لأن حماس والسلطة الوطنية كلما وصلوا إلى أحد نقاط الإتفاق يعاودون الإختلاف مرة أخرى، لافتاً أنه سيلتقي الرئيس الفلسطيني "أبومازن" لإتمام المصالحة بين الفصائل الفلسطينية .

وفي حديثه عن فتح المعابر، أكد الرئيس مبارك، "أن مصر لديها معبر وحيد هو معبر رفح أما باقى المعابر فهى بين اسرائيل وغزة" ، وتابع ، " رفضت عبور 36 سيارة أحضرها «جالاوي» بحجة أنها معونة وقال أنا أعرف أن المعونة تكون أغذية أو أدوية لكن مش عربيات وعشان كده أنا رجعتها."

وأضاف ، "طالبت مراراً وتكراراً بإخلاء منطقة الشرق الاوسط من السلاح النووي سواء لدى إسرائيل أو إيران أو في المنطقة العربية وننشد تحقيق ذلك.

بالاستعانه مع المصري اليوم

ليست هناك تعليقات: